لماذا تضاعفت الكراهية ضد المسلمين في أمريكا؟!

لماذا تضاعفت الكراهية ضد المسلمين في أمريكا؟!

لماذا تضاعفت الكراهية ضد المسلمين في أمريكا؟!

ارتفعت حالات الكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في الولايات المتحدة بنسبة 180% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك حسب رصد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. احصائيات الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة أشار مجلس كير تلقيه 3578 شكوى خلال الربع الأخير من العام 2023، واصفاً الارتفاع بأنه “موجة مستمرة من […]

ارتفعت حالات الكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في الولايات المتحدة بنسبة 180% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك حسب رصد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

احصائيات الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة

أشار مجلس كير تلقيه 3578 شكوى خلال الربع الأخير من العام 2023، واصفاً الارتفاع بأنه “موجة مستمرة من الكراهية المعادية للمسلمين والفلسطينيين”.

في غضون ذلك، أوضح المجلس أن معظم الشكاوى كانت تتعلق بالتمييز في مجال العمل، حيث بلغ عددها 662 حالة، تلتها 472 حالة من جرائم ووقائع الكراهية، و448 حالة من التمييز في مجال التعليم.

تصاعد الإسلاموفوبيا بسبب غزة

لاحظ مدافعون عن حقوق الإنسان زيادة معدلات الإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين في أمريكا ومناطق أخرى منذ اندلاع الحرب في غزة.

وفي وقت سابق، تعرض ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني لإطلاق نار في ولاية فيرمونت في نوفمبر بالولايات المتحدة، ما أسفرعن مقتل طفل من أصل فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية  6 أعوام بطعن في ولاية إلينوي خلال أكتوبر.

أصدرت الحكومة الأمريكية مؤخرًا توجيهات أمنية تتناول المجتمعات التي تستند إلى (عقائد دينية)، كما تقوم وزارة العدل الأمريكية بمراقبة التهديدات المتزايدة ضد المسلمين واليهود في ظل استمرار الحرب.

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية

يعتبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية Council on American-Islamic Relations

(كيرcair)، مقره الرئيسي في كابيتول هيل في العاصمة واشنطن، أكبر المنظمات المتخصصة في الدفاع عن الحقوق المدنية والعلاقات الإعلامية والمشاركة المدنية والتعليم وحريات المسلمين الأمريكيين أو الاجانب.

بالإضافة إلى ذلك جماعة ضغط تسعى لمواجهة الإسلامافوبيا في أمريكا وتشجيع النشاط الاجتماعي والقانوني والسياسي بين المسلمين في أمريكا ومشاركتهم في الحياة السياسية الأمريكية.

مقالات مشابهة

بعد التهجم على الطلبة مطالبات جامعة هارفارد بوقف الهجمات العنصرية

بعد التهجم على الطلبة مطالبات جامعة هارفارد بوقف الهجمات العنصرية

      back to top
      جميع الحقوق محفوظة © 2023 - تطوير فريق